كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط

كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط
13 Dec, 2018 26081

عند التفكير في شراء سيارة جديدة أو مستعملة ،يلزمك معرفة بعض النصائح والخطوات لكيفية الشراء ففي حالة احتياجك لشراء سيارة جديدة لاتكون بحاجه إلى الحرص والعناية مقارنة بشرائك للسيارة المستعملة حيث تحتاج إلى الشراء بحرص وعناية حتى يتم فحص السيارة المستعملة جيداً قبل الشراء ،لذلك درايف يلا هتقدملك أهم 6 خطوات رئيسية لكيفية شراء سيارة مستعملة وأيضاً كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط من درايف يلا :

1- إختيار السيارة:

هناك 3 عوامل لتحديد نوع السيارة قبل الشراء:

- سبب الشراء: هل ستحتاج السيارة المستعملة لأسرتك ،لشغلك ،أم للسفربها  وفي حالة شراء السيارة للأسرة فأنت بحاجه لتحديد كام فرد بأسرتك وهل ستحتاجها للسفر بها أم لا وفي حالة الحاجة للسفر بها فعليك بفحص شنطة السيارة فهل ستحتاج مساحة كبيرة أم لا؟.

- توفر قطع الغيار والوكيل المعتمد للسيارة: من الضروري شراء سيارة مستعملة يكون متوفر لها قطع غيار وتكون بسعر مناسب،  وأيضاً وجود وكيل معتمد للسيارة يوفر كل احتياجاتهاعند الحاجة للصيانة.

- حجم محرك السيارة: ابحث عن سيارة مستعملة تناسب دخلك الشهري ،فإختيار سيارة  بمحرك صغير يوفر في معدل استهلاك البنزين.

 

جميع ذلك سوف يساعدك علي تحديد نوع ومواصفات السيارة بحيث تكون مناسبه لك ولإحتياجاتك وأيضاً تسهيل عملية اختيار سوق السيارات المستعملة المناسب لشراء السيارة المستعملة.

2- سعر السيارة:

بعدما يتم تحديد نوع السيارة المستعملة المراد شراؤها ،إذا انت بحاجه لمعرفة سعرها  يمكنك البحث فى موقع درايف يلا ومعرفة متوسط أسعار جميع أنواع السيارات المستعملة.

3- فحص السيارة المستعملة فى وكيل مختص بنوع السيارة:

يلزمك فحص السيارة المستعملة عند وكيل متخصص في نوع السيارة بحيث يفحص هيكل السيارة المستعملة من الداخل ،الخارج  وعفشه السيارة ,لأن كل ذلك سوف يساعدك في شراء سيارة مستعملة بحالة جيدة.

 

4- طريقه فحص آي سيارة مستعملة:

- فحص ميكانيك السيارة المستعملة: يتم الفحص بداية من المحرك حتى باقي الكمليات مثل فحص إذا كان يوجد أى أعطال في الفتيس سواء مانيوال أواوتوماتيك وفحص مشاكل الفرامل سواء Abs أو Ebd أو الفرامل العادية.

- فحص قائم السيارة المستعملة: يعتبر قائم السيارة العمود الفقرى لها لذلك من الضروري فحصه لأن آي ضرر به يؤثر علي السيارة وطريقه سيرها.

- فحص الحالة الداخلية للسيارة المستعملة: تأكد من إنها بحالة جيدة أم لا.

- فحص الحالة الخارجية للسيارة المستعملة: أفحص الطلاء الخارجي للسيارة ، هل يوجد صدأ في السيارة المستعملة؟ ، هل تم طلائها من قبل؟ ،هل تعرضت لحادث قبل ذلك وتم تصليحها؟.

- فحص عدد الكيلومترات: بسبب وجود متخصصين فى مجال تعديل عداد الكيلومترات ,لأن من الجائز شراء سيارة مستعملة علي إنها80,000 كم وهى فى الحقيقه 200,000 كم  فالاستهلاك الأكثر يؤثر على عمر السيارة.

 

5- الفحص الإدارى (الأوراق):

 وتعتبر أهم نصيحه تقدمها لك درايف يلا لشراء اي سيارة مستعملة هي عملية الفحص الإداري لأوراق السيارة المستعملة قبل عملية الشراء حيث يمكنك :

- التأكد من وجود مالك السيارة وذلك عن طريق رخصة القيادة. 

- البعد عن السيارات المستعملة  التى لها  أكثر من توكيل للبيع.

- البعد عن السيارات المستعملة ذات الرخصة المنتهية وغير السارية.

- بعد الاتفاق على سعر معين لشراء السيارة ، قم بتوضيح في عقد البيع السعر الكامل للسيارة والشرط الجزائي على الطرفين بحيث يكون بنسبة 8% الى 10% من سعر السيارة.

 

6- بعد شراء السيارة المستعملة:

بعد عملية شراء السيارة المستعملة مباشره ،إتجه إلى مركز صيانه وقم بتغيير زيت المحرك ،الفلاتر ،السيور ،وقم  بالفحص على عمر البطارية.

كيفية شراء سيارة مستعملة بالتقسيط:

 تقدر تشترى سيارة مستعملة بالتقسيط من درايف يلا أكبر سوق لبيع وشراء السيارات المستعملة بالتقسيط حدد نوع السيارة المراد شرائها وافحص اعلانات السيارات المستعملة المتاحة للبيع بالتقسيط من حيث:

- النوع

-السعر

- عدد الكيلومترات

- كيفية وشروط تقسيط السيارة

- المدينة المتواجد بها السيارة

- ناقل الحركة بالسيارة

- سنة الصنع للسيارة

 

وذلك قد انتهينا من أهم 6 خطوات أساسيه لشراء آي سيارة مستعملة بحالة جيدة مناسبه لك ولأسرتك ،شاركونا بتجاربكم وإستفسارتكم عن شراء السيارات المستعملة.

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع