أسباب صدأ السيارات وكيفيه إزالته وتجنبه

أسباب صدأ السيارات وكيفيه إزالته وتجنبه
04 Apr, 2019 42941

تعتبر مشكلة الصدأ من أسوأ المشاكل التي يقابلها مالكي السيارات حيث أن الصدأ لا يتسبب فقط فى تشوه مظهر السيارة ولكن ترك مشكلة الصدأ دون حلها يتسبب فى تآكل الهيكل المعدني للسيارة وتفتته وانهياره ،حيث ينتشرالصدأ بسرعة في الأماكن التى لانعتني بها مثل:

- أسفل شريط كاوتش الزجاج الأمامي والخلفي.

- أسفل الأبواب نتيجة تسرب مياة داخل أبواب السيارة.

- أسفل الدواسات ففي حالة وجود أي صدأ بها فيزداد الصدأ بسبب تراكم المياة.

 

- أسباب صدأ السيارات:

1-إذا كنت تمتلك سيارة مستعملة أو جديدة فجسم السيارة عبارة عن معدن ويتكون الصدأ نتيجة احتكاك السيارة بجسم آخر فيتعرض المعدن للهواء والرطوبة فيحدث الصدأ، وعدم الاهتمام بإزالة بقع الصدأ المتواجدة يتسبب ذلك فى تآكل الهيكل المعدني للسيارة تدريجياً فيتسبب ذلك في التقليل من عمر السيارة.

2- ترك السيارة بجانب ساحل البحر فعنئذ يصبح تسرب الماء المالح للسيارة مما يتسبب في تآكل أجزاء السيارة.

 

- كيفية تجنب صدأ السيارات:

- اغسل سيارتك كل اسبوع لإزالة الطين والاملاح وفضلات الطيور ،فغسل السيارة بإستمرار يساعد على حمايتها من الصدأ.

- نظف سيارتك باستخدام الشمع مرة واحدة كل 4 اشهر فيقوم الشمع بحماية جسم السيارة من الرطوبة والاملاح والغبار لأنه يمنح السيارة طبقة تعمل على  عزل جسم السيارة عن الأتربة والغبار.

- حافظ على نظافة سيارتك من الداخل وقم بتجفيفها جيداً وقم بتنظيفها من آي ماء مسكوب أو مشروبات لأن تراكمها يتسبب في وجود الصدأ فيجب الأهتمام بنظافة وجفاف السيارة.

- عشان تحمي سيارتك من الصدأ في فصل الشتاء يجب تجفيف  جسم السيارة جيداً بعد سقوط الامطار لأن تراكم الماء يتسبب فى حدوث الصدأ، ويمكنك استخدام غطاء مضاد لمياة الامطار فهو يحمي جسم السيارة من الماء ويحجب الرياح المحملة بالرطوبة والغبار.

 

 - كيفية حل صدأ السيارات:

1- إذا كان الصدأ عبارة عن لون بني خفيف دون تآكل أو تفتت معدن السيارة إذاً الصدأ بسيط فيمكن علاجه باستخدام صنفرة لأزالة طلاء السيارة ثم يوضع طبقة عازلة ثم يغطى بلون طلاء السيارة ثم طبقة إضافية من نفس اللون.

2- إذا تسبب الصدأ في تآكل الهيكل المعدني للسيارة فالحل يكون فى إستخدام ألواح معدنية أو اللحام، وفى حالة تسبب الصدأ في تآكل جزء كبير من هيكل السيارة ننصح بتغيير السيارة بدلاً من تحمل تكلفة إصلاحها .

الكلمات المفتاحية

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع