كيفيه قيادة السيارات وقت الامطار

كيفيه قيادة السيارات وقت الامطار
17 Feb, 2019 6495

تصعب قيادة السيارات في فصل الشتاء بسبب تغير حالة الطقس و كثرة هطول الأمطار التي تسبب بطىء حركة المرور فيتسبب ذلك  في إزعاج قائدي السيارات بشكل كبير بسبب صعوبة التحكم في السيارة فبيقل وقتها تأثير الفرامل فيتسببب ذلك في كثرة وجود الحوادث علي الطريق عشان كدا درايف يلا هتقدم بعض النصائح لتجنب الحوادث والقيادة بشكل آمن أثناء الامطار:

 

- وقت سقوط الامطار قم بتخفيض سرعة السيارة والسير ببطء لتقليل احتكاك إطارات السيارة بالطريق لأن دا هيساعدك تقدر تتحكم في عجلة القيادة وبالتالي هيساعد علي منع انزلاق السيارة أثناء السير.

 

- قبل دخول الشتاء لابد من التأكد من عمل المساحات جيداً,لأن وقت نزول الامطارهتحتاج إنك تشغل مساحات الزجاج بشكل مستمر،و بسبب تراكم الرواسب الناتجة عن التنفس وأيضاً تراكم الرواسب من الخارج هيتسبب في تكوين طبقه مزعجة للرؤية علي الزجاج عشان كدا محتاج تتأكد من نضافة زجاج السيارة من الداخل والخارج.

 

- قم بتشغيل المصابيح الاماميه عند قيادة السيارة أثناء سقوط الأمطار لتفادي اصطدام السيارات ببعضها.

 

- محاولة السير في خط مستقيم وتجنب السير عكس الاتجاه حتى تتجنب اى حادث.

- زيادة المسافة الفاصلة بين السيارات أثناء السير حتى تتمكن من الوقوف بأمان لأن إمكانية إيقاف السيارة في المطر أقل من إمكانيه وقوفها على الارض الجافة ، والالتزام بالسرعات المقررة طبقاً لإرشادات الطريق،وتجنب السير عكس الاتجاه منعا لوقوع الحوادث.

- تفادى الاستخدام المفاجئ و الضغط على دواسة الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه. 

 

- تهدئة السرعة وقت الدورانات ، تجنب تخطى السيارات والسير عكس الاتجاه منعًا للحوادث و الاهتمام بالمرايات أثناء الدوران والانتقال بين الاتجاهات.

- تجنب الانشغال بالتليفون أثناء القيادة.

- حاول البعد عن  مناطق تجمع المياه لأن وصول الماء البارد للمحرك مع ارتفاع درجة حرارتة يتسبب في حدوث اعطال فى المحرك.

التعليقات :

  • User

    Nice Post

    18-06-2019 , 12:21 PM
  • User

    Good

    18-02-2019 , 02:04 PM

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع