الداخلية تعلن مد فترة تركيب الملصق الإلكتروني حتى 21 نوفمبر

05 Nov, 2020 2941

تسابق مصر الزمن للحاق بركب التكنولوجيا الرقمية و تسعى لتطوير خدمات المواطنين ، أو ما يسمى (الرقمنة) وهى بمعنى تحول كل الخدمات الجماهيرية المتعلقة بالمواطنين إلى منظومة آلية موحدة، وفي مقدمة ذلك الملصق الإلكتروني أحد خطط وزارة الداخلية و يعتبر الملصق الألكترونى يعد ضرورى لوزارة الداخلية لتحقيق الإنضباط بين المواطنين وتسهيلا على قطاع  المرور . 

أهابت وزارة الداخلية كل المواطنين الذين يمتلكون المركبات بكل  أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المسؤولة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكتروني، و أيضا استبدال اللوحات المعدنية القديمة (أرقام فقط) باللوحات الجديدة المؤمنة (حروف، أرقام) و ذلك دون الحاجة للانتظار فى  موعد الفحص وتجديد التراخيص . 

ما هو الملصق الإلكتروني ؟ 

هو  ملصق يثبت على مكان مخصص في الزجاج الأمامي للمركبة ، ويتضمن شريحة ذكية مكتوب عليها بيانات السيارة ، للاستعلام بجهاز الحاسب الآلى  ويتلف عند محاولة نزعه حيث أن وحدات المرور تنهى عملها الساعة 8 مساء .

مكان الملصق الإلكتروني 

على مالك السيارة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الألكترونى بواسطة الفنيين المختصين. 

أهمية الملصق الإلكتروني  ؟ 

  • يحدد الملصق كل بيانات المركبة والمخالفات وبيان حالتها بالتفصيل دون أن يضطر ضابط المرور إلى إيقاف المركبة  في الكمائن وتعطيل المرور .

  • يساهم الملصق في تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين كافة بأنحاء الجمهورية . 

  •  يساهم في وضع نظام آلي سهل لفحص المركبات أمنياً والتعرف على المركبات المطلوبة والمنتهية التراخيص أيضا .

  • أيضا يساعد فى رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني يضمن سرعة ضبطها.

  • تساعد فى ضبط من  تجاوز السرعة المقررة وتخزين صور المركبات المخالفة إلكترونياً بقاعدة بيانات مركزية.

عقوبة عدم تركيب الملصق

نصت المادة رقم 25  لقانون المرور الجديد وسوف يصرف ملصق الكترونى لكل مركبة حيث ان اللائحة التنفيذية تصدر تكاليف الملصق الكترونى و يجب أن يكون الملصق الكترونى صالح للاستخدام و تحقيق الغرض منه و أيضا لا يجوز على أى مركبة السير بدون الملصق الكترونى حيث يتم توقيع المخالف على غرامة من 4 آلاف إلى 8 آلاف جنيه .

 

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع