لن ترتفع أسعار السيارات فى الفترة القادمة بسبب أزمة فيروس كورونا 

04 May, 2020 1083

أوضح الرئيس التنفيذي لـ منصور جروب أن مصانع تجميع السيارات بدأت فى رجوع للعمل بشكل طبيعى مرة أخرى ولكن من الصعب معرفة وضع السوق الفترة المقبلة أو حركة المبيعات شكلها هيكون ايه وأشار أيضا إلى أن استقرار سوق السيارات وحركة المبيعات يترتب على انتشار فيروس كورونا  و السيطرة عليه الفترة المقبلة لأن الإصابات فى تزايد مستمر .

وقد قال الرئيس التنفيذى عادل خضر والعضو المنتدب لشركة المنصور جروب للسيارات استبعاد ارتفاع أسعار السيارات الفترة القادمة فى السوق المصرى .

قطاع السيارات تأثر بانتشار فيروس كورونا فى مصر وذلك خلال الفترة الماضية فى نصف مارس وخاصة بعد اتخاذ الحكومة الإجراءات اللازمة للحماية من فيروس كورونا والحد من انتشاره وأيضا أثر على وقف مكاتب المرور بإجراء تجديد التراخيص  السيارات فى 19 مارس الماضى واستمر توقفها لمدة شهر ونصف مما أثر على السيارات حركة مبيعات السيارات بسلب وتم تشغيل وحدات المرور  بقرار من رئاسة الوزراء بالإجراءات اللازمة للوقاية من الإصابة  بفيروس كورونا وتوفير الكمامات والكحل وأيضا استئناف العمل فى تجديد رخص السير وإصدار التوكيلات بيع السيارات بالشهر العقارى من يوم الأحد الماضى بتاريخ 3 مايو .

وقد أوضح محمد لطفى منصور رئيس مجلس إدارة شركة المنصور للسيارات تم تبرع الشركة بمبلغ 50 مليون جنيها للحكومة المصرية للقيام الإجراءات الضرورية للوقاية من فيروس كورونا وتوفير أدوات الوقاية للأطباء و المتخصصين والتمريض بجانب أيضا توفير أجهزة التنفس الصناعى للمحتاجين والمرضى وحسب الأولويات التى تحددها طبقا لوزارة الصحة والسكان وذلك نوع من المساعدة في مواجهة فيروس كورونا  .

فقد أشار أيضا خضر إلى وجود نقص للطرازات العلامات التجارية فى السوق المصرى للسيارات الفترة القادمة وذلك بسبب تأثر قطاع السيارات بفيروس كورونا وقد تأثر العالم بأكمله .

أسعار السيارات لن ترتفع الفترة القادمة بسبب أزمة فيروس كورونا بل من الممكن أن تؤثر على سوق السيارات بانخفاض الأسعار لتنشيط حركة البيع مرة أخرى بعد حدوث الركود الفترة الماضية .

انخفاض أسعار السيارات الفترة الماضية , وذلك بعد حدوث العديد  من الاتفاقيات الدولية التى وصلت إلى انخفاض أسعار أنواع معينة من السيارات بنسبة تتراوح من 3-6 % للسيارات التى  تكاليفها قليلة , أيضا  مع بداية عام 2020 تم  بالفعل تنفيذ بنود اتفاقية الشراكة المصرية التركية والتى زادت من حدوث  تنافس الشركات وبعضها.

أوضح  أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات  إلى أن أسعار السيارات تتأثر تأثيرات إيجابية وسلبية بعوامل أساسية التى يترتب عليها أسعار السيارات  فى السوق المصرى ,أولها القرارات التى اتفقت عليها الدول بشأن تخفيض أو إعفاءات الجمركية و ثانى قرار أيضا تأثر صرف سعر الدولار و أخر قرار الأسعار التنافسية بين الشركات كلها , بجانب  أن انخفاض أسعار  السيارات بمصر بعد أن شهد العديد من القرارات  مع الاتحاد الأوروبى وتركيا ومع ذلك بسبب انخفاض سعر الدولار لا يقل عن 16 جنيها بينما كان يتراوح سعر دولار بين 18- 19 جنيها العام الماضى، و فى النهاية  بعد انخفاض أسعار السيارات الأوروبية والتركية كان من الأفضل أن  تسعى الشركات الغير مثبتة ضمن تلك الاتفاقيات أن تسعى لخفض أسعار السيارات  حتى تتمكن من المنافسة فى السوق .

وأخيرا من المتوقع انخفاض أسعار السيارات والسبب الرئيسى فى ذلك تراجع سعر الدولار وحدوث أزمة فيروس كورونا .

 

 

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع