توقعات بانتعاش مبيعات السيارات في مصر مع يونيو المقبل 

04 May, 2020 2336

توقعات بانتعاش مبيعات السيارات في مصر مع يونيو المقبل 

لقد تعرض السوق المصرى ركود  في المبيعات خلال الشهر الماضي بسبب التأثر بفيروس كورونا المستجد ، خاصة بعد تعليق تراخيص السيارات من  ضمن الإجراءات الضرورية  لمنع انتشار  فيروس كورونا.

يتوقع العديد من  الخبراء و العاملون في سوق السيارات المصري ، حدوث انتعاش في بيع  السيارات الجديدة بقدوم شهر  يونيو المقبل، مع مرور الوقت مع عودة وحدات المرور ترخيص السيارات الغير المطلوبة للفحص الفني بعد إيقاف  التراخيص فترة كبيرة في 19 مارس الماضى .

وقد أوضح الأمين العام لرابطة صناعة السيارات المصري أن حركة البيع يحدث بها انتعاش الفترة المقبلة فى السوق المحلى بعد حدوث ركود الفترة الماضية بسبب تعليق تراخيص السيارات .

وقد أوضح خالد سعد أن من الإيجابيات القرار بتراخيص السيارات الجديدة سوف يظهر فى أواخر شهر رمضان وحلول عيد الفطر وقد أعلنت  أيضا الحكومة المصرية إمكانية القيام إجراءات التراخيص لوحدات المرور بترخيص السيارات الجديدة وذلك حدث بالفعل من أول الأسبوع الجاري.

من المفترض ارتفاع نسبة مبيعات السيارات في السوق المصري  بقدوم  شهر يونيو المقبل، وعودة العديد من القطاعات للعمل مع بدء تخفيف إجراءات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وقد أوضح المدير التنفيذي السابق لرابطة مصنعي السيارات، إن السوق تعرض  الفترة الماضية لأزمة فى  في مبيعات السيارات بشكل كبير وذلك  بسبب انتشار فيروس كورونا و توقف وحدات المرور عن إجراء التراخيص.

وقد أشار حسين مصطفى خبير السيارات أن عودة وحدات المرور للعمل مرة أخرى سوف تساعد فى تنشيط السوق فى الفترة القادمة وذلك يتطلب أيضا إمكانية إجراء الترخيص للسيارات المستعملة التى تمثل نسبة كبيرة حوالي 40% من المبيعات فى السوق المصرى وقد أوضح أيضا أن عدم إمكانية التراخيص للسيارات المستعملة يؤثر على المبيعات و أن كثير من المواطنين الذين يرغبون فى شراء سيارات جديدة بيع السيارات القديمة فيجب على إدارة المرور السماح بالترخيص للسيارات المستعملة أيضا   .

وبدأت وحدات التراخيص بالسماح للمواطنين الذين يريدون أجراء تراخيص سياراتهم الجديدة وذلك أيضا التزم المواطنين بدخول الوحدات بالكمامات حفاظا على سلامتهم و سلامة الموظفين أيضا وقد اتخذ قرار ببدء العمل بوحدات التراخيص للسيارات الجديدة  يوم الأحد الماضى مع مراعاة اتخاذ الإجراءات الضرورية للوقاية من الإصابة بالفيروس كورونا وارتداء الكمامات أثناء دخول الوحدات المرورية .

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع