فورد تحتفل بعيد ميلاد أيقونتها "موستنج" الرياضية الأكثر مبيعًا بالعالم

22 Apr, 2020 2374

شركة فورد تحتفل بعيد ميلاد موستانج  السيارة الرياضية الأكثر مبيعا فى العالم

احتفلت شركة فورد الأمريكية بافتتاحها عام السادسة والخمسين لإنتاج سيارتها فورد موستانج السيارة الرياضية الأكثر كفاءة و مبيعا في العالم في 2018 للعام الخامس على التوالي , حيث شهدت  مبيعات السيارة الرياضية 10.2090 سيارة  في عام 2019  فى العالم ،زادت مبيعات السيارة  فى أوروبا في مثل هذا العام  بنسبة 3٪ لتصل أيضا  إلى 9.900 سيارة فهى من السيارات الأكثر كفاءة في العالم حيث أن مبيعات هذه السيارة فى تزايد مستمر , زدات بشكل مضاعف المبيعات في فرنسا وارتفعت نسبة أيضا في بولندا لتصل إلى  50 في المئة .

مميزات سيارة موستنج

هى من السيارات الكهربائية SUV  الأولى فى العالم وشهدت خطة التوسع فى صناعة السيارات الكهربائية والاهتمام بها الخاصة بشركات السيارات للوصول إلى تصنيع تقريبا  عدد 40  سيارة من السيارات الكهربائية تتميز السيارة بالأتى محرك بقوة 459 حصان و قوة أقصى للدوران 830 نيوتن متر حيث ان السيارة فى سكون تام وتصل سرعة قيادتها إلى 97 كم / الساعة فى تقريبا 3 ثوانى فقط , تضم هذة سيارة فئات متعددة حسب الإمكانيات والمواصفات يوجد منها خمس فئات .

ومن الأكثر مبيعا فى العالم

سيارة فورد موستنج 2018

تتميز هذه السيارة أنها تعتمد على محرك ايكوبوست رباعي الاسطوانات سعة 2.3 لتر يولد 475 نيوتن وقوة 310 حصان حيث أن هذه السيارة يتوفر فيها .

نبذة عن تاريخ فورد موستنج

فورد موستنج السيارة الرياضية الأمريكية و تعتبر  سيارة العضلات الأشهر هي سيارة مصنعة من قبل شركة فورد للسيارات ابتداء من عام 1964 حيث تم مبيعاتها فعليا  في عام 1965.

كان  الإصدار  الأول من هذه السيارة ابتدأ عام 1964 حيث كان من المقرر اصدار السيارة بمقعدين في البداية ولكن تخلت فورد عن هذه  الفكرة بعد تراجع مبيعات ثندربيرد التي كانت مزودة بمقعدين لصالح سيارات المقاعد الأربعة.

فى عام 1966 حيث شهدت تحسينات جمالية هذه السيارة لتصبح أكثر كفائة و ذلك أيضا مع وجود  شبكة التهوئة الأمامية الجديدة .

انواع سيارات فورد 

ايكو سبورت 

فوكاس سيدان 

فيستا 

فيوجن 

كوجا 

تعتبر شركة فورد تفوقت فى مبيعاتها  لعام 2019 بعدد حوالى  339 ألف سيارة من موديل فوكاس 2019 وهو ما جعل هذه السيارة قد تكون  في مقدمة السيارات بالمركز الخامس بقائمة السيارات الأكثر مبيعا في هذه الفئة .

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع