مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

 مجمع تراخيص القاهرة الجديدة 2020
17 Feb, 2020 16550

 مجمع تراخيص القاهرة الجديدة

قررت وزارة الداخلية نقل تراخيص وحدات المركبات إلى مجمع تراخيص القاهرة الجديدة الذي تم افتتاحه يوم السبت الماضي 16-2-2020 الذي يضم ( وحدة تراخيص مرور القاهرة الجديدة ,وحدة تراخيص مرور مصر الجديدة , وحدة تراخيص مرور مدينة نصر ) والعنوان بالتفصيل من خلال الدخول على الرابط التالي: http://bit.ly/2vDXaKz

عنوان المجمع بشارع محمد فريد منطقة مشروع سكن مصر في التجمع الثالث بالقاهرة الجديدة وتم بدء العمل فيه يوم السبت ويتكون من 3 طوابق:

الطابق الأول لوحدة تراخيص مركبات القاهرة الجديدة , الطابق الثانى خاص بوحدة تراخيص مركبات مدينة نصر , الطابق الثالث خاص بوحدة تراخيص مرور مصر الجديدة). 

يشمل المجمع 20 شباك بكل وحدة بالإضافة إلى نظام الكيو سيستم الذي يتم من خلاله استقبال العملاء في كل طابق ويقوم العميل بسحب رقم إلكتروني يتم عن طريقه استقبال الخدمات بالتتابع المسلسل للرقم  والمجمع بالكامل مراقب بالكاميرات التليفزيونية لتقييم حسن تقديم الخدمات للمواطنين ويشمل أيضا شبابيك لنيابيات المرور المختصة.

مواعيد عمل مجمع القاهرة الجديدة 

 من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء والجمعة أجازة .

هدف مجمع تراخيص القاهرة الجديدة التسهيل على المواطنين القيام بإجراءات التراخيص مع وجود أيضا مكان مخصص لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة .

يحتوى المجمع أيضا على صالات واسعة بكل طابق لاستقبال المواطنين  بأحدث التصميمات ويضم كافيتريات  تقدم خدمات للمواطنين خلال وجودهم فى المجمع .

مميزات المجمع الجديد

التعامل من خلال نظام إلكتروني لا يوجد روتين الأوراق مرة أخرى حيث إن المواطنين تتلقى معاملة مميزة وسريعة في إنهاء الأوراق ويضم المجمع  مكان مخصص وراقي لانتظار المواطنين فيه .  

وتسعى وزارة الداخلية لكل المواطنين التي تملك مركبات بكافة أنواعها  بسرعة التوجه بالمركبة إلى إدارات المرور لتركيب الملصق إلكتروني دون إنتظار موعد تجديد الرخصة أو الفحص و استبدال اللوحات المعدنية, وشددت الوزارة على المواطنين الذين يملكون سيارات بأهمية تغيير لوحات المعدنية القديمة للسيارة إلى لوحات معدنية جديدة فيها حروف وأرقام.

تسعى الدولة للتحويل من النظام الرقمي إلى النظام إلكتروني في جميع القطاعات الخدمية لتوفير الراحة للمواطنين.  

تهدف وزارة الداخلية لتنفيذ منظومة مرورية إلكترونية متكاملة على معظم قطاعات الطرق السريعة من خلالها يمكن حصر أماكن الكثافات المرورية والتعامل معا لوجود حل  , وتم بالفعل تعميم تركيب الملصق إلكتروني للسيارات من خلال كافة الوحدات المرورية فيتم لصق ملصق إلكتروني على زجاج الأمامي للمركبة يحتوى على رقم المركبة وبياناتها مسجلة للاستعلام بالرقم على الكمبيوتر حيث يتم توفير منظومة بيانات دقيقة تقوم وزارة الداخلية من خلالها حصر الأماكن التي يوجد فيها كثافات مرورية لتساهم في تنظيم و إدارة حركة المرور.

الملصق إلكتروني

 يوفر لأجهزة الأمن وضع نظام إلكتروني لفحص المركبات أمنيا يسهل من خلاله التعامل مع الأنظمة الأمنية الأخرى ويسهل التعرف على المركبات المنتهية التراخيص المركبات المطلوبة أمنيا وذلك يتم عن طريق الربط مع قاعدة بيانات المركبات وتسجيل المخالفات بنظام إلكتروني وتطبيق قواعد المرور وبالتالي يتم تطبيق هذا النظام على جميع المواطنين , ومن خلال قاعدة بيانات السيارات يمكن أيضا معرفة المركبات التي تم انتهاء فترة السماح بتواجدها داخل البلاد.

والهدف أيضا من الملصق إلكتروني تسهيل على المواطنين التنقلات واستخدامهم للطرق وذلك عن طريق سداد الرسوم المستحقة بمختلف مصادرها أو أنواعها (الانتظار وغيرها ) وأيضا يساهم الملصق في ضبط السيارات التي تم تبليغ بسرقتها وذلك عن طريق إدراجها بنظام إلكتروني يضمن سرعة ضبط السيارة و أيضا ضبط مخالفات تجاوز السرعة  وحفظ صور المركبات المخالفة إلكترونيا بقاعدة بيانات مركزية . تهدف وزارة الداخلية إلى تنفيذ إستراتيجية افتتاح منشات شرطية حديثة وتطوير المنشآت الشرطية وتزويدها بالأجهزة الحديثة لتقديم كافة الخدمات الشرطية للمواطنين من خلال مجمع تراخيص القاهرة الجديدة.

وكذلك الحصول على الخدمات بشكل أسرع من ذي قبل وفي وقت قصير. كما يوجد صالات وقاعات كبيرة مكيفة لانتظار المواطنين حيث يظهر الرقم على الشاشة ويتوجه المواطن إلى الشباك حيث يظهر رقمه لإنهاء الأوراق الخاصة به .

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع