نصائح ضرورية للعناية ببطارية السيارة في فصل الشتاء

28 Dec, 2021 1399
  • فحص البطارية 

حافظ على طاقة بطارية سيارتك ولا تستخدمها فى  مصادر كهربائية بالسيارة والأنظمة الترفيهية أو استخدام  الإضاءة الخارجية، وذلك قبل تشغيل المحرك، حيث تستهلك تلك الأنظمة طاقة البطارية مما يؤدي لضعفها وعدم تمكنها من إدارة المحرك.

  • فحص الزيت 

زيت المحرك هو يعتبر مهم لحياة  سيارتك، وبدون فحص الزيت سيتوقف محرك سيارتك عن العمل. مع الوقت حيث يميل الزيت إلى التدهور يجب تغييره , حيث يجمع الرواسب والطين مما يزيد من عرقلة الأنابيب الداخلية داخل المحرك وقد يؤدي إلى تجويعها. مما يؤدي إلى  تلف دائم للمحرك وهذا بالطبع هو آخر شيء تريد أن يحدث لسيارتك المستأجرة. إذا لاحظت أي تغيير أو وجدت علامة  تحذير يجب ان تكشف على الزيت .

  • خاصية إزالة الصقيع

يميل الضباب في الشتاء إلى إحاطة الزجاج الأمامي، وقد يؤدي إلى رؤية ضبابية للسائقين أثناء القيادة, حيث يحدث هذا بسبب ظاهرة التكثيف ويعمل نظام إزالة الصقيع في السيارة ومهمته أيضا يحافظ على الزجاج الأمامي من الضباب، لذا تأكد من مراقبة مزيل الصقيع بسيارتك واختبره مرة واحدة على الأقل في فصل الشتاء للحفاظ على تشغيله بكفاءة .

 و يجب عند التعامل مع البطارية إيقاف تشغيل الإشعال والمحرك وجميع التجهيزات المعتمدة على التيار الكهربائي،حيث يوصى دائما بارتداء نظارات واقية وقفازات مقاومة للأحماض.

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع