خطوات تجعلك تبيع سيارتك المستعملة بأعلى سعر

22 Aug, 2021 1613
  • الشكل الخارجى للسيارة 

من المهم أن  يكون الشكل الخارجي للسيارة في أحسن حالاته، وذلك لأن الانطباع الأول للسيارة يدوم،ولذلك أن تهتم بتنظيف الهيكل الخارجي لسيارتك باستمرار.

عليك غسل السيارة بالماء والصابون مستخدمًا قطعة قماش ناعمة أو إسفنجة ،واستخدم المنتجات الخاصة بتنظيف السيارات، والاهتمام بتلميع إطارات السيارة بمواد مخصصة لذلك.

من الضروري قم بتنظيف الزجاج الخارجي بالكامل بملمع زجاج مخصص لذلك , أيضا تنظيف فوانيس الإضاءة الامامية بملمع الأسطح البلاستيكية.

فى حالة وجود خبطات فى السيارة أو خدوش بسيطة عليك  إصلاحها على الفور أو دهان السيارة بالكامل , وآخر خطوة قم بتلميع السيارة بطبقة من الشمع باستخدام قطعة قماش من الميكروفيبر.

  • النظافة الداخلية للسيارة

عليك الاهتمام بالنظافة الداخلية جيدا كما تقوم بالاهتمام بالنظافة الخارجية، من المهم الاهتمام بإزالة المهملات وبقايا الطعام دائما من السيارة وعدم تركها أسفل المقاعد في السيارة .

استخدام المكنسة الكهربائية لإزالة الغبار والأتربة، ثم تنظيف سطح التابلوه بالمنظفات الخاصة به ثم تنظيف الكونسول الموجود بين المقعدين الأماميين، بعد التخلص من المخلفات يمكنك .

بجانب إلى تنظيف موكيت السيارة المتواجد أسفل المقاعد.

  • الكماليات 

من المهم جدا مراجعة جميع أجزاء السيارة الداخلية والخارجية، وذلك مثلا أغطية المسامير واللمبات الداخلية، والاهتمام بملاحظة الأجزاء المفقودة من السيارة  أو المكسورة وشراؤها من مكان لقطع الغيار أو تبليغ المشترى بالأشياء التالفة في السيارة أو المكسورة .

  • الصيانة 

تعد الصيانة عند البيع ضرورية للغاية ، فلا بد من الصيانات السريعة للحفاظ على كفاءة السيارة وسيرها بأمان، أنها تزيد من قيمتها عند البيع .

 من الضروري جدا  فحص وصيانة وتغيير زيت المحرك كل فترة ، وتنظيف فلتر الهواء أو تغييره  ، فلتر البنزين، ومراجعة مياه التبريد أذا محتاجة تزيد ، والمياه الخاصة بالمساحات وعمل فحص على جميع أجزاء السيارة قبل البيع .

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع