كيف تتجنب تحول شنطة السيارة إلى أداة قتل بالسيارة؟

23 May, 2021 2059

قبل السفر بالسيارة يجب تحميل الحقائب بالسيارة بشكل مظبوط ، وذلك حفاظا على سلامة الركاب؛ وتبعا لأن الأغراض غير المثبتة بشكل سليم قد تتحول الى مقذوفات عند الفرملة الشديدة على السرعات العالية فى وسط الطريق ،وذلك قد يتشتت السائق عند القيادة .

ضغط هواء الإطارات

يجمع الخبراء على أن التحميل الكامل للسيارة يتطلب الكشف عن ضبط ضغط هواء الإطارات وذلك قبل السفر ، وضوء الكشافات أيضا لان مهم فى رؤية الطريق .

يتعين قبل السفر إجراء فحص بسيط لمعرفة مدى تأثر سلوك القيادة من توجيه والكبح واجتياز المنعطفات ومناورات التجاوز والكشف عن السيارة بالكامل أيضا .

ويوصى بأخذ مثلث التحذير تحسبا لحدوث أى أعطال أو توقف على الطريق، وسترات السلامة، وصندوق الإسعافات الأولية ووضعه في متناول اليد وفي موضع يسهل الوصول إليه.​

صندوق السقف

يعتبر صندوق السقف من الحلول الجيدة التى تخزن المزيد من الأمتعة طالما تم استيفاء الشروط المطلوبة لتحميله مثل مراعاة الوزن وعدم تجاوز الحمولة المسموح بها، كما يجب عدم تجاوز حمل قضيب الجر، وذلك لان حامل الدراجة الثقيل على تجهيزة القطر .

ويمكن معرفة المعلومات الضرورية حول الوزن المسموح به السيارة وصندوق السقف عن طريق أوراق السيارة أو دليل التشغيل حتى لا تتعدى الوزن المسموح ويحدث لقدر الله اى حادث .

الأغراض الثقيلة بالأسفل

وينصح عند السفر بعدم وضع أي شيء على غطاء حيز الأمتعة لعدم تطايره إلى الأمام مع الكبح الشديد، وهو قد  يمثل خطورة بالغة على الطريق , و من نصائح الأمان  على الطرق، يرجى مراعاة عدم وجود فجوات بين الأمتعة، ووضع الثقيلة منها وكبيرة الحجم في الأسفل، بعد ذلك الأخف وعدم طي المقاعد الخلفية تعمل كحائط أمان وتغطية الحيز بشبكة أمان أو بغطاء.

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع