5 أسباب وراء اهتزاز السيارة اثناء القيادة منها العجلات , مشاكل المكابح , المحرك , عمود الكردان و الإطارات

01 Mar, 2021 226

مع مرور الوقت تتعرض السيارات لبعض الأعطال والمشاكل ، ويعتبر اهتزاز السيارة خلال القيادة على الطرق من أهم هذه المشاكل.

النقاط المهمة يمكنك التعرف على السبب وراء اهتزاز السيارة اثناء القيادة:

العجلات

تعتبر مشكلة عدم الاتزان فى العجلات أو الزوايا من العوامل المهمة  التي تسبب اهتزاز السيارة، الحرص في هذه الحالة على ضبط زوايا العجلات من خلال الترصيص.

مشاكل المكابح

في حال تعرض قرص  الفرامل للاعوجاج أو الميل  أو حدوث  تلف فى  فحمات الفرامل، فإنهم يؤدوا إلى اهتزاز السيارة، وتظهر هذه المشكلة أيضا عند الضغط على دواسة المكابح.

المحرك

يعتمد المحرك على الهواء والوقود في عملية توليد الطاقة اللازمة لعملية السير، وفي حال اختلال أحد هذه العناصر فإنها تؤدى إلى اهتزاز السيارة، وهناك عوامل عديدة أيضا تؤثر في عملية احتراق الهواء والوقود داخل المحرك تسبب هذه المشكلة، ومنها حدوث اتساخ فى فلتر الهواء أو انسداد فلتر الوقود أو حدوث تلف فى  البواجي.

عمود الكردان

يتسبب حدوث أى التواء في عمود الكردان في عدم اتزان الحركة المنقولة من المحرك إلى العجلات، وبناء على ذلك  اهتزاز السيارة  أثناء حركتها، وقد يحدث الالتواء بسبب تصادم السيارة في جسم صلب، كما أن تلف الغطاء المطاطي الموجود على رأس عمود الكردان قد يؤدي بالضرورة إلى اهتزاز السيارة.

الإطارات

تتعرض السيارة للاهتزاز فى بعض الوقت نتيجة حدوث تلف الإطارات أو انتهاء عمرها الافتراضي أو لوجود انبعاجات بها أيضا ، ويعتبر التمزق في سطح الإطار المطاطي من أهم مسببات اهتزاز السيارات كذلك.

الكلمات المفتاحية

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع