7 خطوات ترفع سعر سيارتك المستعملة و أهم النقاط التي يمكنها أن ترفع من قيمة سيارتك قبل البيع .

28 Feb, 2021 2248

 

يهدف المقبلين على بيع السيارات المستعملة عن رفع قيمة السيارة للاستفادة بأعلى سعر من خلال بعض النقاط المهمة مما تجعل منها  بالحالة الجيدة من خلال أسواق السيارات المستعملة أو عن طريق  المنصات الشراء المختلفة على مواقع الإنترنت أو من خلال الصحاب . 

 أهم النقاط التي يمكنها أن ترفع من قيمة سيارتك قبل البيع : 

  • إعادة الإصلاح

الحرص على التأكد من عمل جميع إصلاحات وتحديث السيارة قبل عرضها للبيع فى السوق أو على الأنترنت ، حتى لا يقل سعرها بمعدل كبير ، والتي تشمل جميع الأجزاء السيارة  مثل المتمثلة في خدوش الطلاء.

  •  المقصورة الداخلية

الحرص أيضا على  تنظيف المقصورة الداخلية بشكل ملحوظ وإزالة أي أتربة أو أشياء بها اتساخ من داخلها، بجانب أيضا تنظيف المقاعد والطبلون بشكل جيد   من الممكن تنظيفها فى محطات الوقود التى يوجد بها مكان مخصص لتنظيف السيارات .

  •  الإطارات والعجلات

من الأجزاء التي توضح جمال السيارة هي الإطارات والعجلات، ولذلك الحرص على تنظيفها بصورة واضحة من الشوائب العالقة بهم وتلميع الإطارات والعجلات لانه يظهر من شكل السيارة .

  • تلميع المصابيح

تعتبر المصابيح من العوامل الظاهرة أيضاً في السيارة، لذا من الضروري تلميع المصابيح قبل بيع السيارة ، ومن الأمور البسيطة التى يمكن اتباعها تلميع المصابيح و استعمال معجون الأسنان، حيث أنه يعمل على إزالة إصفرار الأغطية البلاستيكية لها، ويجعل شكل المصابيح منور ونظيف .

  • غسل وتنظيف المحرك 

تعتبر نظافة السيارة ولمعان طلائها من أهم العوامل التي توضح جمال السيارة ويزيد من سعرها، لذلك يجب قرار بيعها غسل وتلميع السيارة بشكل واضح . 

  • تجنب موسم انخفاض طلبات الشراء

من المعروف أن فصل الشتاء هو موسم قلة البيع بالنسبة لسوق السيارات فحاول أن تتجنب عرض سيارتك للبيع فى هذه الفترة ، لان تنخفض طلبات شراء السيارات بنسبة ملحوظة ، و بذلك ينخفض أيضا سعر السيارة بصورة ملحوظة .

الكلمات المفتاحية

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع