أهم أربع أسباب تدفعك لشراء سيارة كهربائية و مميزاتها

15 Nov, 2020 2025

 

أفضل تكنولوجيا متطورة 
تعتبر السيارات التى تعمل بالكهرباء أكثر تطور من السيارات التى تعمل بالوقود وهي أكثر خطرا من السيارات الكهربائية متاحة  .
أكثر أمان عن الوقود 
معظم حوادث السيارات متعلقة بمحركات الاحتراق تكون فرصة انفجار السيارة بسبب المواد القابلة للاشتعال داخل المحرك بعد حدوث حادث، لا قدر الله، ومع ذلك تكنولوجيا إيقاف المحرك التى أصبحت موجودة فى كل السيارات الحالية التى تعمل على الوقود، إلا أن فرصة تسريب المواد القابلة للاشتعال، مثل وقود السيارة أو زيت المحرك أو الزيوت المختلفة، قد تتسبب فى حدوث  أضرار كبيرة للسائق والركاب والمحيطين بهم.
وأيضا السيارات الكهربائية تتميز بأنها خالية من أى مواد قابلة للاشتعال، حيث تعمل على محرك كهربائية يستمد قوته من بطارات معزولة تماماً، وحتى فى حالة حدوث أى حادث لا قدر الله، فإنه من الصعب حدوث أى حرائق أو انفجارات، ما يزيد من عامل أمان السائق والركاب، بجانب طرق الأمان داخل السيارة.
أنظف للبيئة من الوقود 
السيارات الكهربائية هى أنظف و أحسن للبيئة من السيارات التى تعمل بالوقود بسبب عوادم السيارات وتلوث الجو و يحدث ارتفاع نسبة التلوث والأمراض الناتجة عن الوقود  بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية .
صوت الموتور هادى 
السيارات الكهربائية تكون صوتها هادىء ، حتى على السرعات العالية، ما يعطى قيادتك رفاهية لا نهاية لها بوجود عامل الهدوء.
ميزة إعفاء السيارات الكهربائية المستعملة من الجمارك
حيث أن تم السماح باستيراد السيارات الكهربائية المستعملة بإعفاء جمركي كامل وتخفيض الجمارك على السيارات الهجينة التي تعمل بمحرك كهرباء إلى جانب المحرك التقليدي البنزين .
الكهرباء أرخص من البنزين
تكلفة الشحن الكهربائي لا تقارن  بالوقود حيث يعادل مبالغ قليلة إذا ما تم مقارنتها بأسعار الوقود، يمكن شحن السيارة الكهربائية في المنزل وتستغرق عملية الشحن فترة قصيرة حوالى من 6 إلى 12 ساعة تعتبر مدة متوسطة و مع ذلك  تصل في المحطات سريعة الشحن من ساعتين إلى 4 ساعات.

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع