معرفة ما هو الردياتير ونصائح هامة للحفاظ على الردياتير

08 Nov, 2020 4974

ما هو الردياتير ؟

يعتبر محرك السيارة هو من أهم أجزاء  السيارة ، ووظيفته هو القلب المتحكم فى الاداء العام باكله له ، ويجب الاهتمام به على أفضل حال.

نصائح هامة للحفاظ على الردياتير 

  • يجب الحرص على  تغيير زيت المحرك في الموعد المحدد له، وذلك للحفاظ على أجزاء المحرك من التلف بفعل الاحتكاك والتآكل.

  • حماية التوصيلات الكهربائية تأكد أن لا يوجد  أي خطر من تبلل المكونات الكهربائية ، بما في ذلك مروحة التبريد الكهربائية , ويجب حماية هذه المكونات بتغطيتها بكيس بلاستيكي .

  •  يتم غسل  مبرد السيارة بطريقة التالية  أن تقوم  بفك مشبك الخرطوم كله وسحبها للخلف على طول الخرطوم  وبعد ذلك يتم سحب الخراطيم مع الحرص على عدم إجهاد الأنابيب المعدنية ، وبعدها يتم فصل  كلا الخرطومين عن الرادياتير ، ادفع نهاية خرطوم الحديقة في كعب توصيل المبرد العلوي ، وأغلقه بخرق. يمكنك اعادة تركيب غطاء ضغط المبرد وشغل الماء بالكامل، يتم غسلها حتى تصبح المياه صافية, تأكد من ذلك عن طريق التقاط بعض الماء في وعاء زجاجي والبحث عن الرواسب التي لا يمكنك رؤيتها إلا في الماء الراكد .

  • الغسل العكسي للرادياتير قلب الردياتير نفسه  الذي تم إزالته ضعه في النهاية بحيث يمكنك شطفه في الاتجاه العكسي للتدفق الطبيعي، ثم  قم بالإمالة إذا لزم الأمر لإحضار المنفذ إلى أدنى نقطة، افصل الخرطوم العلوي عن كعبه الموجود في مبيت منظم الحرارة فوق مضخة المياه , و قم بإزالة منظم الحرارة قبل الشطف ، مع اتباع مدى ملاءمتها ، قم بفك الجزء العلوي من الهيكل وارفع منظم الحرارة ، مع ملاحظة الطريقة التي تناسبه، قم بعد ذلك  بإعادة تركيب الجزء العلوي من السكن الفارغ. ثم قم بإغلاق خرطوم الحديقة في كعب السكن اغسلها حتى تصبح المياه نقية من الخرطوم السفلي، هذا هو التنظيف العكسي 

  • من الضرورى فحص فلاتر الهواء والزيت والبنزين بشكل مستمر وتغييرها في حالة تلفها أو تعرضها للانسداد، فهي من أهم العوامل التي تساعد المحرك في عمله .

  • عليك تجنب انخفاض مستوى الوقود عن ربع الخزان، لمنع دخول الشوائب إلى المحرك .

  • من الضرورى  الفحص الدوري لنظام التبريد وصيانته، مثل الردياتير ومروحة التبريد ومضخة المياه والخراطيم والوصلات، لأهميته في خفض الحرارة الشديدة التي ينتجها المحرك.

  • تنظيف زعانف المبرد عليك أن تقوم بخرطوم الماء من خلال زعانف الردياتير من الجزء الخلفي للرادياتير إلى الأمام بتنظيف بحرص و يجب تنظيف الشوائب الظاهرة من زعانف قلب الرادياتير بفرشاة من النايلون - ولكن ليس بفرشاة سلكية ، لأنه يحدث  تلف للجزء المعدني الناعم ،إذا كان اللب يبدو زيتيًا ، فيجب أن تقوم  برشه بمشتت زيت خاص أو ضع مذيب زيت بفرشاة ناعمة.

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع