نصائح للحفاظ على بطارية السيارة وإطالة عمرها

20 Feb, 2022 1945
  •  تثبيت البطارية جيداً

قد تؤثر اهتزازات السيارة على عمر البطارية، لذلك من الضروري تثبيتها بأي وسيلة من الوسائل كانت بأقصى درجة ممكنة في مكانها وذلك لمنع حدوث الإضرار بمكوناتها الداخلية بسبب الاهتزازات. 

وعليك تجنب زيادة شحن البطارية لأن ذلك يؤدي إلى تحلل وتآكل  البطارية ومن أجل الحفاظ على عمر بطارية سيارتك , ابتعد أيضا عن ربط الكابلات بشكل محكم في أقطاب البطارية.

  • إدارة المحرك يومياً

يجب إدارة المحرك يومياً، في حالة عدم استخدام السيارة فترة طويلة ، حتى تتم إعادة شحن البطارية من جديد، حيث تفقد البطارية شحنها في حالة عدم استخدام السيارة، خاصةً في درجات الحرارة المنخفضة غلق الأنوار والتجهيزات الكهربائية أثناء توقف المحرك

يجب تفادي تشغيل الأنوار الداخلية  أو الأمامية  والتجهيزات الكهربائية وشاشات وسائل الترفية عند عدم تشغيل المحرك، كما يجب أيضاً عدم تشغيلها قبل البدء في تشغيل المحرك، حيث يحتاج محرك البنزين الحديث لإدارته حوالي 400 وات لمضخة الوقود وفوهات الحقن.

  • اهتم بسيارتك وتنظيف بطاريها في منطقة جيدة التهوية 

يجب ضرورة ارتداء القفازات الخاصة وأدوات حماية العينين قبل أخذ خطوة فحص حالة البطارية وذلك لتجنب التعرض لأي خطر أثناء القيادة.

  • يجب عدم القيادة لمسافات قصيرة بشكل متكرر 

تستخدم السيارة الطاقة المطلوبة من أجل التشغيل من البطارية، ويتم إعادة شحن البطارية لاحقاً أثناء القيادة، ولكن في الرحلات القصيرة لا يكون هناك وقتًا كافيًا للمحرك كي يعيد شحن البطارية، ومع تكرار الفعل ذاته كثيراً قد تنفذ شحنة البطارية، لذلك يفضل القيادة لمسافات طويلة بين الحين والآخر، إلى جانب الاحتفاظ بشاحن بطارية للظروف الطارئة.

  • تجنب ركن السيارة لفترات طويلة داخل الجراج 

 لأن ذلك يتسبب في إفراغ شحنتها سريعاً.

  • عليك الالتزام بعمل صيانة دورية لنظام الكهرباء في السيارة قبل فصل الشتاء

فصل البطارية عن السيارة يساهم في  يجعلها تدوم لفترة أطول  

  • للحفاظ على سلامة البطاريات

تجب إعادة العمل بكامل طاقة السيارة بشكل تدريجي، لأن قلة استخدام البطاريات يجعلها تعود لكفاءتها المعهودة بشكل بطيء.

استبدال زيت المحرك العادي

بزيت ملائم لموسم الشتاء، وذلك  لتقليل الجهد الواقع على محرك السيارة .

الكلمات المفتاحية

  • السيارات القابلة للتقسيط

اشهر الماركات

سيارات مستعملة للبيع